أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ـــالتسامح يحمي القلب والأوعية الدمويةــــ

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الدخيـــــــلة


مشرفه منتدى المحافظه على الصحه
مشرفه منتدى المحافظه على الصحه
...بسم الله الرحمن الرحيم ...


كشفت دراسة أجراها الأطباء في مستشفى مايو كلينك الشهير بالولايات المتحدة عن وجود تأثيرات ايجابية للغاية للالتزام بالتسامح والعفو كقيم إنسانية نبيلة حثت عليها الأديان السماوية....

شددت الدراسة على أن القلب والأوعية المتصلة به فضلا عن الجهاز العصبي المركزي تعد أكثر الأعضاء استفادة من ضبط النفس وعدم الانسياق الأهوج وراء نوبات الغضب والاستفزاز وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين يفتقدون القدرة على التحكم المنظم في المشاعر خلال فترات التوتر باعتبار الانفعالات المفرطة تعمل على إحداث طفرات في ضغط الدم بصورة مفاجئة مما تؤدي إلى أزمات صحية بالغة الخطورة وبالتحديد للأفراد في منتصف العمر الذين يعانون من وهن مزمن في عضلات القلب وجدران الأوعية الدموية بسبب التقدم في العمر.
أيضا تعمل الانفعالات على تحميل النسيج العضلي في الجسم بالمزيد من الإرهاق من جراء انقباض العضلات كأحد مظاهر التوتر والاستعداد للمواجهة والقتال ؟
ومن جهة أخرى شددت الدراسة على الأشخاص الذين تتغلب لديهم قيم التسامح والصفح يتمكنون من استعادة السيطرة على مشاعرهم دون أن يدعوا الأحداث غير المتوقعة لكي تجرفهم إلى إبعاد أكثر سلبية قد تكلفهم قدرا لا يستهان به من الصحة والمال .
وتوصي الدراسة بإمكانية تعزيز القدرة على التسامح من خلال البوح بالمواقف المحرجة لأحد الأصدقاء الذين يثق بهم الإنسان ويجعل منهم موضعا للأسرار الحميمة التي قد لا يحبذ أن يطلع عليها الآخرون ممن تقل درجة ارتباطه بهم لسبب أو لآخر .
.................................................. .................................................. ......
ودمتـــــم ....
م ن ق و ل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الصقر الذهبي

avatar
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
شكرا على الموضوع

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://safety.yoo7.com

الدخيـــــــلة


مشرفه منتدى المحافظه على الصحه
مشرفه منتدى المحافظه على الصحه
العفو ويسلمو على المرور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى